الصحة

الحكومة تشرع في إدماج عقود ما قبل التشغيل مطلع سنة 2019

امرت بإحصائهم قبل 10 جانفي المقبل

شرعت مختلف القطاعات الوزارية في عملية إحصاء عمال عقود ما قبل التشغيل، وهذا بطلب من الوزارة الاولى، التي امرت بالانتهاء من العملية مطلع شهر جانفي 2019، لأجل معرفة عدد المناصب التي يشغلونها بغية تسوية وضعيتهم.

وراسلت وزارة التربية الوطنية جميع مديريات التربية من اجل ايفادها بعدد عمال عقود ماقبل التشغيل والضمان الاجتماعي العاملين في اطار صيغة الادماج المهني قبل 10 جانفي المقبل، فيما ستراسل القطاعات الاخرى خصوصا وزارة الداخلية مصالحها عبر الولايات، من اجل ايفادها بعدد العمال.
هذا وكان قد وجه عمال عقود ماقبل التشغيل “آنام” الذي يقارب عددهم المليون،  رسالة إلى رئيس الجمهورية طالبوا فيها بحمايتهم بقانون أساسي منددين بالتجاهل الاداري، داعين لإعطائهم الأولوية في التوظيف في التوظيف بالمناصب الجديدة، خصوصا منهم حاملي الشهادات المستفدين من جهاز الإدماج المهني والإجتماعي.
وأكد حينها محمد بولسينة في تصريح ل “المنبع dz” بصفته رئيسا للجنة الوطنية لعقود ماقبل التشغيل سابقا ورئيس المنظمة الوطنية لحاملي الشهادات، أن شباب الجزائر وشباب عقود ما قبل التشغيل وشباب حاملي الشهادات يناشدون رئيس الجمهورية في رسالة وجهوها له بصفته القاضي الأول في البلاد، لتسوية هدا الملف الحساس وإصدار مرسوم رئاسي للفصل فيه نهائيا .
وأضاف بولسينة أن تقتهم في الحكومة كبيرة، خصوصا فيما تعلق بتسوية هذا الملف الحساس في الوقت الراهن التي تم به بلدنا  الجزائر الحبيبة، خصوصا أن هذه الفئة تحتوي اكبر شريحة من الشباب الإطار لحاملي الشهادات ما يقارب مليون شاب .
اظهر المزيد

المنبع Dz

"المنبع dz" جريدة الكترونية جزائرية مستقلة، تصدر عن مؤسسة سورس برود للاتصلات، تعمل على ايصال المعلومة والخبر من منبعه وفي حينه، تحت شعار "المعلومة صدق وأمانة". تتكون الجريدة من طاقم صحفي شاب، منتشرون عبر مختلف التراب الوطني، تهدف إلى التقرب من المواطن والقارئ، ونقل رسالته بأمانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق