اقتصاددوليوطني

الرئيس الهندي يدعو الجزائر للاستثمار في مصافي النفط ببلاده

دعا الرئيس الهندي رام ناث كوفيند اليوم الخميس الجزائر لدراسة الاستثمار في مصافي النفط الهندية على غرار الصفقة التي قامت بها مؤخرا في إيطاليا.

و اوضح الرئيس الهندي اليوم في تصريح للصحافة الهندية، إنه” في الماضي القريب قامت عدة دول في العالم العربي بالاستثمار في المصافي وخطوط الأنابيب والبنية التحتية ذات الصلة في الهند”. مضيفا “إن الجزائر هي سادس أكبر مصدر للغاز وثالث أكبر منتج للمنتجات البترولية يجب أن تأخذ في الاعتبار استثمارات مماثلة ، خاصة في الاحتياطيات النفطية والمصافي ومحطات الغاز الطبيعي المسال. مثل هذه الاستثمارات ستكون فيها مصلحة مشتركة”

وذكر الرئيس الهندي في معرض ترحيبه بوزير الخارجية عبد القادر مساهل الذي حل اليوم بالعاصمة الهندية نيودلهي ، “إن الهند والجزائر تتمتعان بعلاقات تقليدية وتاريخية”.

و أشار الرئيس إلى أن الهند والجزائر تتعاونان في العديد من المجالات الاستراتيجية بما في ذلك الفضاء والدفاع والطاقة النووية المدنية.

اظهر المزيد

المنبع Dz

"المنبع dz" جريدة الكترونية جزائرية مستقلة، تصدر عن مؤسسة سورس برود للاتصلات، تعمل على ايصال المعلومة والخبر من منبعه وفي حينه، تحت شعار "المعلومة صدق وأمانة". تتكون الجريدة من طاقم صحفي شاب، منتشرون عبر مختلف التراب الوطني، تهدف إلى التقرب من المواطن والقارئ، ونقل رسالته بأمانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق