وطني

وزارة التربية تحدد 5 شروط للمشاركة في الحركة التنقلية السنوية للموظفين بالقطاع

خصصت وزارة التربية الوطنية 5 عناصر اساسية، كشروط للحركة التنقلية السنوية للموظفين العاملين بالقطاع، منها المؤهلات والشهادات، الكفاءة المهنية، الوضعية العائلية، العلاوات والإيجازات والعقوبات.

وارسلت الوزارة تعليمة لمديري التربية، تطلب منهم إبلاغ مديري المؤسسات التربوية للأطوار التعليمة الثلاثة من أجل ملئ استمارة الموظفين، المتعلقة بمقياس خاص بحركة التنقل السنوية،  كما حددت  عدد نقاط لكل مؤهل أو شهادة متحصل عليها على غرار شهادة التبريز أو شهادة الماجستير 3 نقاط، شهادة الدراسات المتخصصة ما بعد التدرج نقطتان، شهادة مهندس دولة 10 نقاط، شهادة الليسانس أو شهادة مهندس تطبيقي أو ما يعادلها 8 نقاط، دراسات جزئية ¼، شهادة تقني سامي أو ما يعادلها، شهادة دولة لمستشاري التوجيه المدرسي والمهني، شهادة البكالوريا أو ما يعادلها 6 نقاط، شهادة تخرج من مؤسسة تكوينية متخصصة وفي الرتبة الحالية نقطتان.

أما بخصوص عنصر الكفاءة المهنية، فحددت وزارة التربية بمنح الموظفين نقطة الأقدمية في الرتبة الحالية ¼ والأقدمية في الرتب الأخرى، الأقدمية العامة خاصة بحركة المعلمين نقطة، وعلاوة المكوث في المنصب نقطة، فيما حددت طريقة احتساب كل استحقاق نقطة إدارية زائد نقطة بطاقة التقييم على 2 الناتج تضاف إليه نقطة التقنية مضروبة في 3، أما النتائج المدرسية تحتسب نسبة النجاح.

وبخصوص الوضعية العائلية، حددت نقطة لمتزوج وليس لديه أولاد ونقطتان لمن له أولاد، مطلق أو أرمل وله أولاد، أما فيما يتعلق بالعلاوات والإجازات، حددت 5 نقاط ذوي الحقوق و6 وسام استحقاق و5 لأحسن إنتاج أو بحث تربوي، أما العقوبات، من الدرجة الأولى فتخصم نقطتان، والدرجة الثانية ناقض 4 نقاط، والدرجة الثالثة ناقص 6 نقاط.

الوسوم
اظهر المزيد

المنبع Dz

"المنبع dz" جريدة الكترونية جزائرية مستقلة، تصدر عن مؤسسة سورس برود للاتصلات، تعمل على ايصال المعلومة والخبر من منبعه وفي حينه، تحت شعار "المعلومة صدق وأمانة". تتكون الجريدة من طاقم صحفي شاب، منتشرون عبر مختلف التراب الوطني، تهدف إلى التقرب من المواطن والقارئ، ونقل رسالته بأمانة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق