اقتصادالحدثوطني

“المقاولون الشباب” و”مؤسسات أونساج” يجتمعون يوم 19ديسمبر الجاري لتأسيس تكتل

أعلنت الفدرالية الوطنية للمقاولين الشباب، عن تأسيس تكتل يظم اصحاب المؤسسات المصغرة وكل الناشطين من منظمات وجمعيات محلية ووطنية وجميع الغيورين على المقاولة الشبانية، داعية الجميع الى الحضور من للاجتماع الوطني المنظم يوم 19 ديسمبر الجاري، من أجل الاتفاق على مبدأ واحد وهو اخراج المؤسسات المصغرة الى بر الامان.

 

وقال خير الدين هامل رئيس الفدرالية في تصريح خص به جريدة “المنبع dz” الالكترونية، أنه تم اختيار يوم 19 ديسمبر كمحطة لاعلان ميلاد تكتل يظم المؤسسات المصغرة، بمناسبة ذكرى اعلان الامم المتحدة حق تقرير مصير الشعب الجزائري، داعيا الجميع للاتحاد والتضامن من أجل الحد وتوقيف الضغط الرهيب الذي تتعرض له المؤسسات في ظل المناخ لمقاولاتي العكر الذي لا يخدم مصلحتهم.

وأضاف هامل قائلا “بعد التضييق على أصحاب المؤسسات المصغرة والتهديدات اليومية من طرف المحضرين القضائيين من أجل حجز عتاد المستفيدين من أجهزة دعم الدولة، ضف الى المناخ المقاولاتي العكر الذي لا يتماشى مع إمكانيات المؤسسات المصغرة ممى أدى التعذر عليها من تسديد مستحقات البنوك ارتأت الفيدرالية الوطنية للمقاولين الشباب ممثلة في رئيسها خيرالدين هامل الى تنظيم اجتماع تنسيقي وتشاركي مع الكل الجمعيات والمنظمات الوطنية والمحلية لرسم خارطة طريق استعجالية للمطالبة بالوقف الفوري للحجوزات التعسفية التي تخالف الاتفاقيات المبرمة مع المستفيدين والأجهزة الدعم والبنوك”.

وكشف رئيس الفدرالية أن هذا الاجتماع الذي جاء بعد انسداد كل سبل الحوار مع الجهات المختصة، وتشتت الجمعيات والمنظمات بالرغم من أنها تهدف لمبتغى واحد، وأن هذا اللقاء الذي يكون الأول من نوعه منذ نشأة المؤسسات المصغرة بالجزائر والذي يتزامن بذكرى إعتراف الأمم المتحدة بحق الشعب الجزائري في تقرير المصير وتحقيق الاستقلال واردنا منه نحن عن ميلاد مناخ مقولاتي يتماشى مع إمكانيات المؤسسات المصغرة المستفيدة في إطار أجهزة دعم الدولة.

اظهر المزيد

المنبع Dz

"المنبع dz" جريدة الكترونية جزائرية مستقلة، تصدر عن مؤسسة سورس برود للاتصلات، تعمل على ايصال المعلومة والخبر من منبعه وفي حينه، تحت شعار "المعلومة صدق وأمانة". تتكون الجريدة من طاقم صحفي شاب، منتشرون عبر مختلف التراب الوطني، تهدف إلى التقرب من المواطن والقارئ، ونقل رسالته بأمانة.

مقالات ذات صلة

رأي واحد على ““المقاولون الشباب” و”مؤسسات أونساج” يجتمعون يوم 19ديسمبر الجاري لتأسيس تكتل”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق